أعلنت جامعة قناة السويس استعانتها بأنظمة شركة زيروكس المتطورة؛ لمساعدتها علي مواجهة تحديات و متطلبات العمل اليومية الخاصة بالطباعة فضلاً عن تخفيض التكاليف عن إدارة الجامعة والطلاب. وتعاقدت الجامعة من خلال مناقصة اشتركت فيها عدد كبير من الشركات، تم ترسيتها علي شركة زيروكس مصر .


استطاعت جامعة قناة السويس من خلال أنظمة زيروكس الرقميةXerox D125 أحادية اللون والتي تتمتع بإمكانيات طباعة وخيارات تشطيب و تجهيز متميزة والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات القطاعات كثيفة الطباعة، أن تقوم بطباعة الكتب حسب الطلب بكميات محدودة وهو ما عانت منه الجامعة سابقاً مع ماكينات الطباعة الموجودة لديها و التي كانت تسمح بطباعة كميات كبيرة بحد أدني 3000 كتاب مما كان يتسبب في إهدار الكثير من المطبوعات غير المستخدمة ويصعَب من عملية تحديث المناهج الدراسية.

فضلاً عن توفير الكثير من نفقات الطباعة حيث أصبحت عمليات طباعة الكتب والمطبوعات الأخري تقام داخل الجامعة بدلاً من الإستعانة بمصادر خارجية مما أدي إلي تخفيض سعر الكتب للطلبة بنسبة 25% و إعلان إدارة الجامعة عن ثبات أسعار الكتب دون أية زيادة لمدة خمس سنوات قادمة.

أما عن نظام Xerox J75 ، فقد قام بتيسير طباعة الوثائق الملونة داخل الجامعة بعد أن كانت تتم عبر مطابع خارجية، حيث أنه يتميز بتكنولوجيا فريدة لطباعة الألوان الزاهية بدقة وسرعات عالية وذلك على كافة أنواع الوسائط. كما يمكن لهذا النظام التحكم في كثافة وتدرجات الألوان من خلال تكنولوجيا Automated Color Quality Suite (ACQS) وهي مجموعة متكاملة من أدوات إدارة الألوان أوتوماتيكياً وذلك لتحقيق مستويات غير مسبوقة في دقة ونقاء الألوان.
كما أنه من خلال نظامXerox Nuvera 144 الرقمي أحادي اللون والمصمم خصيصاً للقطاعات ذات الإنتاجية العالية، تمكنت جامعة قناة السويس من طباعة كميات كبيرة من الكتب والوثائق الأخري بسرعة فائقة تصل إلي 144 صفحة في الدقيقة الواحدة بجودة صورة عالية ودقة فائقة في الرسومات وكل أنواع المطبوعات.

كل هذا جاء مدعوماً ببرنامج FreeFlow Process Manager لتبسيط عمليات إعداد وطباعة وتجهيز المطبوعات و ميكنة سير العمل دون الحاجة لأي تدخل بشري، مما يوفر الوقت والجهد ويزيد من كفاءة المنتجات المطبوعة ويقلل نسبة الخطأ، وهو ما تحتاجه مؤسسة تعليمية كجامعة قناة السويس تهدف إلي الإرتقاء بمستوي الطلبة والمناهج.

وتعليقاً علي هذا التعاون قال الدكتور كمال شاروبيم ،نائب رئيس الجامعة لقطاع شؤون البيئة وخدمة المجتمع، إن الإرتقاء بجودة العملية التعليمية بكل عناصرها هو هدف الجامعة الأول، لذا تم اختيار شركة زيروكس من بين عدد كبير من الشركات لما تضمنه عرضها من امكانيات متطورة وتكنولوجيا فريدة تساعدنا علي حل مشاكلنا الطباعية و ذلك بأسعار تنافسية.

من جانبه صرح أشرف العرمان ،مدير عام زيروكس مصر، قائلاً: " تؤكد زيروكس من جديد علي ريادتها و تلبيتها لحاجة السوق في كافة المجالات، ونحن نشعر بالفخر لاختيارنا من قبل جامعة قناة السويس العريقة لمساعدتها علي تقديم كتب دراسية عالية الجودة وتخفيف الحمل عن الطلاب فيما يخص سعر الكتب. ويأتي هذا التعاون تماشياً مع استراتيجية الشركة في دعم القطاع التعليمي بمصر لما يشكله من أهمية في إنتاج أجيال جديدة تساهم بقوة في بناء مستقبل واعد لمصر."

Post Tags:

EMS Author
Egyptian Micro Solutions

EMS is the Egyptian premier Visual Communication Solutions system design and Integration Company. EMS designs, builds, and installs world-class audiovisual environments for all forms of Visual Communication, Collaboration, and Presentation systems. Fielding multiple teams of experts that include engineers, project managers.

No Comment to " "زيروكس" تخفض تكاليف طباعة الكتب الدراسية في جامعة قناة السويس "